منتدى الحوار الشيعي السني

اهلا وسهلا بك اخي المسلم سنيا كنت او شيعيا .. نرجو ان نستفيد من ارائك وافكارك ومقالاتك بادر الى التسجيل واكتب ماتشاء نضمن لك حرية الرأي والحوار المتمدن ..مرحبا بك
منتدى الحوار الشيعي السني

اسلامي للحوار الجاد بين الشيعة والسنة

من كنت مولاه فهذا علي مولاه  اللهم والي من والاه وعادي من عاداه
ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ/النحل125
حرر عقلك من قيود وترسبات الماضي ..أتبع البرهان والدليل  .ناقش وحاور المذهب الاخر  ولاتاخذ دينك مقولبا معلبا
نرحب بك اخي الزائر عضوا جديدا في منتداك حوار الشيعة والسنة لاتتردد في التسجيل وبث افكارك وارائك الى العالم الاسلامي  نضمن لك حرية الرأي  على ان  يكون ضمن مفهوم احترام الطرف الاخر  اهلا وسهلا
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم  (يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى ألا انه لانبي من بعدي)  ....  فماهي منزلة هارون من موسى في كتاب الله الحكيم ؟
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (الحق مع علي يدور معه حيث دار ) 

قال علي عليه السلام : ( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق ) صحيح مسلم، كتاب الإيمان ، باب حب علي كرم الله وجهه ،ج 1 ص 262.

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:  من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتي ويسكن
جنة الخلد التي وعدني ربي فليتول علي بن أبي طالب فإنه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم
في ضلالة /. مستدرك الصحيحين ج 3 ص 128

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :- علي ولي كل مؤمن بعدي  /  صحيح مسلم 4: 187

قال صلى الله عليه وآله وسلم ": ( إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي، وتقتل على سنتي، من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني ). مستدرك الصحيحين، ج 3 ص 142

ذكر الحاكم النيسابوري 3: 150 قال : سمعت أبا ذر رضي الله عنه يقول وهو آخذ باب الكعبة " من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : ألا أن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأت الباب/(. المستدرك على الصحيحين، ج 3 ص 126 .

 

قالت عائشة : " خرج النبي (صلى الله عليه واله وسلم) غداة وعليه مرط مرحل من شعر فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا/ صحيح مسلم ج7 : 130

تنويه ..تنويه , المنتدى غير مسؤول عن الاعلانات وصورها

    حديث الكذب انتحار النبي كما و رد في البخاري كتاب الضلالة

    شاطر
    avatar
    اسد العراق

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    حديث الكذب انتحار النبي كما و رد في البخاري كتاب الضلالة

    مُساهمة  اسد العراق في الأربعاء سبتمبر 05, 2012 9:25 pm


    صحيح البخاري - التعبير - أول مابدئ ... - رقم الحديث : ( 6467 )

    ‏-
    حدثنا : ‏‏يحيى بن بكير ‏، حدثنا : ‏‏الليث ‏‏، عن ‏عقيل ‏، عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ح ‏وحدثني : ‏عبد الله بن محمد ‏، حدثنا : ‏عبد الرزاق ، حدثنا : ‏معمر ‏ ‏قال الزهري ‏: ‏فأخبرني ‏عروة ‏‏، عن ‏‏عائشة ‏‏ ‏‏أنها قالت : أول ما بدئ به رسول الله ‏(ص) ‏‏من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلاّ جاءت مثل فلق الصبح فكان يأتي ‏‏حراء ‏‏فيتحنث فيه ‏وهو التعبد ‏الليالي ذوات العدد ‏‏ويتزود لذلك ثم يرجع إلى ‏‏خديجة ‏‏فتزوده لمثلها حتى فجئه الحق وهو في ‏غار حراء ‏‏فجاءه الملك فيه فقال : إقرأ فقال له النبي ‏(ص) : ‏فقلت ‏: ‏ما أنا بقارئ فأخذني ‏فغطني ‏حتى بلغ مني ‏الجهد ‏‏ثم أرسلني فقال : إقرأ فقلت : ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني ‏ ‏الجهد ‏ ‏ثم أرسلني فقال : إقرأ فقلت : ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني ‏ ‏الجهد ‏ ‏ثم أرسلني فقال : ‏إقرأ بإسم ربك الذي خلق ‏حتى بلغ ‏علم الإنسان ما لم يعلم ‏فرجع بها ترجف ‏ ‏بوادره ‏ ‏حتى دخل على ‏ ‏خديجة ‏ ‏فقال : ‏زملوني ‏ ‏زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال : يا ‏ ‏خديجة ‏ ‏ما لي وأخبرها الخبر وقال : قد خشيت على نفسي فقالت له : كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبداً إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل ‏ ‏الكل ‏ ‏وتقري ‏ ‏الضيف وتعين على نوائب الحق ثم إنطلقت به ‏ ‏خديجة ‏ ‏حتى أتت به ‏ ‏ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي ‏ ‏وهو إبن عم ‏ ‏خديجة ‏ ‏أخوأبيها وكان أمراً تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العربي فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب وكان شيخاً كبيراً قد عمي فقالت له ‏ ‏خديجة ‏: ‏أي إبن عم أسمع من إبن أخيك فقال ورقة ‏: ‏إبن أخي ماذا ترى فأخبره النبي ‏ (ص) ‏ ‏ما رأى فقال ورقة ‏: ‏هذا الناموس الذي أنزل على ‏ ‏موسى ‏ ‏يا ليتني فيها جذعاً أكون حياً حين يخرجك قومك فقال رسول الله ‏ (ص) ‏: ‏أومخرجي هم فقال ورقة ‏: ‏نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلاّ عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ‏ ‏ينشب ‏ ‏ورقة ‏ ‏أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي ‏ (ص) ‏ ‏فيما بلغنا حزناًً غداً منه مراراًًً كي يتردى من رءوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال : يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إنك رسول الله حقاً فيسكن لذلك ‏ ‏جأشه ‏ ‏وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غداً لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال له : مثل ذلك ، ‏قال إبن عباس ‏: فالق الإصباح ‏ ضوء الشمس بالنهار وضوء القمر بالليل.




    akbaman

    عدد المساهمات : 5
    نقاط : 5
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 22/03/2014

    رد: حديث الكذب انتحار النبي كما و رد في البخاري كتاب الضلالة

    مُساهمة  akbaman في السبت مارس 22, 2014 9:23 pm

    إن أصدق الحديث كتاب الله, وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وعلى اله واصحابه
    , وشر الأمور محدثاتها, وكل محدثة بدعة, وكل بدعة ضلالة, وكل ضلالة في النار.

    لعل مسألة إثارة الشبهات والظنون من أقدم الوسائل التي لجأ إليها أعداء الأنبياء

    والرسل ومن سار على نهجهم وفي ركابهم من الأتباع, وستظل هذه المعركة قائمة بين
    أصحاب الحق والباطل, ولعلها لن ترفع إلى قيام الساعة. وكم هي تلك الأخبار التي
    تلقوها دون تدبر وتمحيص وعلى ضوئها رموا الآخرين بالتهم, جازمين بارتكابهم لها,
    وما كان قبولهم لها إلا أنها وافقت هوى في نفوسهم, فضربوا بعرض الحائط أوامر
    وتعاليم الكتاب والسنة, كقول الله
    وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً{36}
    الإسراء: ٣٦ ]. وقول الرسول ص: {بئس مطية الرجل ]
    .( زعموا}( ١). وقوله ص: {إيّاكم والظّنّ; فإنّ الظّنّ أكذب الحديث}( ٢
    فأول المفاسد المترتبة على عدم التثبت هو سوء الظن, فالعقائد الفاسدة المبنية على
    سوء الظن, ثم الظلم الذي حرمه الله وجعله بين عباده محرماً وكفى به إثماً مبيناً.
    يقول الإمام الغزالي /: (ليس لك أن تعتقد في غيرك سوءًا إلا إذا انكشف لك
    بعيان لا يقبل التأويل).
    ويقول: (اعلم أن سوء الظن حرام, مثل سوء القول.. فلا يستباح ظن السوء إلا
    .( بما يستباح به المال, وهو بعين مشاهدة أو بينة عادلة)( ٣
    وفي الحديث: {أن الله تعالى حرم من المسلم دمه وعرضه, وأن يظن به ظن
    .( السوء}(

    فلو كل شيعي بالولادة طلب الحق من غير اتباع للهوى والعناد لاهتدى الى دين الله الحق الذي يمثله اهل السنة ولعرف ان معتقده باطل من كل الوجوه وانه مخدوع من رؤوس الضلالة الذين يضعون على رؤوسهم العمامة بالباطل ويكذبون على الله ويكذبون على الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه ويكذبون على اله الطيبين الطاهرين رضوان الله عليهم اجمعين ويكذبون على اصحاب النبي الابرار الكرام رضي الله عليهم اجمعين
    فأسال الله الهداية لكل من طلب الحق واكيد ان الله سيهديه الى الحق ومعرفة ان الشيعة في ضلال بعيد بعيد وعلى اعينهم غشاوة من الشيطان فان الله سبحانه قال في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ }الزخرف36
    avatar
    اسد العراق

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    رد: حديث الكذب انتحار النبي كما و رد في البخاري كتاب الضلالة

    مُساهمة  اسد العراق في الإثنين مايو 12, 2014 3:54 am

    akbaman كتب:إن أصدق الحديث كتاب الله, وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وعلى اله واصحابه
    , وشر الأمور محدثاتها, وكل محدثة بدعة, وكل بدعة ضلالة, وكل ضلالة في النار.

    لعل مسألة إثارة الشبهات والظنون من أقدم الوسائل التي لجأ إليها أعداء الأنبياء

    والرسل ومن سار على نهجهم وفي ركابهم من الأتباع, وستظل هذه المعركة قائمة بين
    أصحاب الحق والباطل, ولعلها لن ترفع إلى قيام الساعة. وكم هي تلك الأخبار التي
    تلقوها دون تدبر وتمحيص وعلى ضوئها رموا الآخرين بالتهم, جازمين بارتكابهم لها,
    وما كان قبولهم لها إلا أنها وافقت هوى في نفوسهم, فضربوا بعرض الحائط أوامر
    وتعاليم الكتاب والسنة, كقول الله
    وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً{36}
    الإسراء: ٣٦ ]. وقول الرسول ص: {بئس مطية الرجل ]
    .( زعموا}( ١). وقوله ص: {إيّاكم والظّنّ; فإنّ الظّنّ أكذب الحديث}( ٢
    فأول المفاسد المترتبة على عدم التثبت هو سوء الظن, فالعقائد الفاسدة المبنية على
    سوء الظن, ثم الظلم الذي حرمه الله وجعله بين عباده محرماً وكفى به إثماً مبيناً.
    يقول الإمام الغزالي /: (ليس لك أن تعتقد في غيرك سوءًا إلا إذا انكشف لك
    بعيان لا يقبل التأويل).
    ويقول: (اعلم أن سوء الظن حرام, مثل سوء القول.. فلا يستباح ظن السوء إلا
    .( بما يستباح به المال, وهو بعين مشاهدة أو بينة عادلة)( ٣
    وفي الحديث: {أن الله تعالى حرم من المسلم دمه وعرضه, وأن يظن به ظن
    .( السوء}(

    فلو كل شيعي بالولادة طلب الحق من غير اتباع للهوى والعناد لاهتدى الى دين الله الحق الذي يمثله اهل السنة ولعرف ان معتقده باطل من كل الوجوه وانه مخدوع من رؤوس الضلالة الذين يضعون على رؤوسهم العمامة بالباطل ويكذبون على الله ويكذبون على الرسول الكريم صلوات ربي وسلامه عليه ويكذبون على اله الطيبين الطاهرين رضوان الله عليهم اجمعين ويكذبون على اصحاب النبي الابرار الكرام رضي الله عليهم اجمعين
    فأسال الله الهداية لكل من طلب الحق واكيد ان الله سيهديه الى الحق ومعرفة ان الشيعة في ضلال بعيد بعيد وعلى اعينهم غشاوة من الشيطان فان الله سبحانه قال في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ }الزخرف36

    كلامك لاضير فيه ونتفق معك في كثير منه
    لكنه فضفاض وبعيد عن فحوى الموضوع ,,, هلا ادليت بدلوك ووضحت لنا رؤيتك عن حديث الانتحار

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 6:28 pm