منتدى الحوار الشيعي السني

اهلا وسهلا بك اخي المسلم سنيا كنت او شيعيا .. نرجو ان نستفيد من ارائك وافكارك ومقالاتك بادر الى التسجيل واكتب ماتشاء نضمن لك حرية الرأي والحوار المتمدن ..مرحبا بك
منتدى الحوار الشيعي السني

اسلامي للحوار الجاد بين الشيعة والسنة

من كنت مولاه فهذا علي مولاه  اللهم والي من والاه وعادي من عاداه
ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ/النحل125
حرر عقلك من قيود وترسبات الماضي ..أتبع البرهان والدليل  .ناقش وحاور المذهب الاخر  ولاتاخذ دينك مقولبا معلبا
نرحب بك اخي الزائر عضوا جديدا في منتداك حوار الشيعة والسنة لاتتردد في التسجيل وبث افكارك وارائك الى العالم الاسلامي  نضمن لك حرية الرأي  على ان  يكون ضمن مفهوم احترام الطرف الاخر  اهلا وسهلا
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم  (يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى ألا انه لانبي من بعدي)  ....  فماهي منزلة هارون من موسى في كتاب الله الحكيم ؟
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (الحق مع علي يدور معه حيث دار ) 

قال علي عليه السلام : ( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق ) صحيح مسلم، كتاب الإيمان ، باب حب علي كرم الله وجهه ،ج 1 ص 262.

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:  من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتي ويسكن
جنة الخلد التي وعدني ربي فليتول علي بن أبي طالب فإنه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم
في ضلالة /. مستدرك الصحيحين ج 3 ص 128

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :- علي ولي كل مؤمن بعدي  /  صحيح مسلم 4: 187

قال صلى الله عليه وآله وسلم ": ( إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي، وتقتل على سنتي، من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني ). مستدرك الصحيحين، ج 3 ص 142

ذكر الحاكم النيسابوري 3: 150 قال : سمعت أبا ذر رضي الله عنه يقول وهو آخذ باب الكعبة " من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : ألا أن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأت الباب/(. المستدرك على الصحيحين، ج 3 ص 126 .

 

قالت عائشة : " خرج النبي (صلى الله عليه واله وسلم) غداة وعليه مرط مرحل من شعر فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا/ صحيح مسلم ج7 : 130

تنويه ..تنويه , المنتدى غير مسؤول عن الاعلانات وصورها

    ابن تيمية ناصبي .....بالدليل القطعي ..من لسانك ادينك

    شاطر
    avatar
    محب الحسين

    عدد المساهمات : 6
    نقاط : 10
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/10/2009

    ابن تيمية ناصبي .....بالدليل القطعي ..من لسانك ادينك

    مُساهمة  محب الحسين في الجمعة أكتوبر 16, 2009 4:03 am

    سوف اذكر لكم كلام ابن تيمية ورأي أبن تيمية في يزيد بن معاوية لعنة الله عليه واحكم بنفسك يامنصف

    يذكر ابن تيمية في كتابه منهاج السنة النبوية، الجزء 8، صفحة 238
    وهكذا كان فكان الخلفاء أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ثم تولى من اجتمع الناس عليه وصار له عز ومنعة معاوية وابنه يزيد ثم عبد الملك وأولاده الأربعة وبينهم عمر بن عبد العزيز وبعد ذلك حصل في دولة الإسلام من النقص ما هو باق إلى الآن فإن بني أمية تولوا على جميع أرض الإسلام وكانت الدولة في زمنهم عزيزة والخليفة يدعى باسمه عبد الملك وسليمان لا يعرفون عضد الدولة ولا عز الدين وبهاء الدين وفلان الدين وكان أحدهم هو الذي يصلي بالناس الصلوات الخمس وفي المسجد يعقد الرايات ويؤمر الأمراء وإنما يسكن داره لا يسكنون الحصون ولا يحتجبون عن الرعية
    .....................
    ثم قال في كتابه منهاج السنة ال2نبوية، الجزء 8، صفحة 41
    وهؤلاء الاثنا عشر خليفة هم المذكورون في التوراة حيث قال في بشارته بإسماعيل وسيلد اثنى عشر عظيما
    ............................................
    [color=red]فنرى ان ابن تيمية اعتبر يزيد من الخلفاء الذين بشر بهم رسول الله صل الله عليه واله وسلم ومن الخلفاء الذين بشرت بهم التوراة.....ولم يعتبر الامام الحسن عليه السلام من هؤلاء الخلفاء بالرغم من ان الامام الحسن خليفه عند اهل السنة وقال فيه رسول الله ابني هذا يصلح به فئتين من المسلمين
    .........................................
    يزيد قاتل الامام الحسين وقاتل الصحابه في موقعه الحره وراجم الكعبة بالمنجنيق يعتبره ابن تيمية من الخلفاء الذين بشر بهو رسول الله وبشرت بهم التوراة
    ........................
    [size=24]فهل هناك كره ونصب لاهل البيت اشد من هذا الكلام
    avatar
    البلوشي

    عدد المساهمات : 5
    نقاط : 5
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    رد: ابن تيمية ناصبي .....بالدليل القطعي ..من لسانك ادينك

    مُساهمة  البلوشي في السبت أكتوبر 17, 2009 4:55 pm

    يقول شيخ الاسلام في منهاج السنة

    ولهذا لمَّا أراد الحسين رضي الله عنه أن يخرج إلى أهل العراق ، لمَّا كاتبوه كتباً كثيرة ، أشار عليه

    أفاضل أهل العلم والدين ، كابن عمر ، وابن عباس ، وأبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام

    أن لا يخرج ، وغلب على ظنهم أنه يُقتل ، حتى إن بعضهم قال : أستودعك الله من قتيل .

    وقال بعضهم : لولا الشفاعة لأمسكتك ومنعتكَ من الخروج .

    وهم في ذلك قاصدون نصيحته ، طالبون لمصلحته ومصلحة المسلمين . والله ورسوله إنما يأمر

    بالصلاح ، لا بالفساد لكن الرأي يصيب تارة ، ويُخطىء أخرى فتبين أن الأمر على ما قاله أولئك ،

    ولم يكن في الخروج لا مصلحة دين ولا مصلحة دنيا ,

    بل تمكن أولئك الظلمة الطغاة من سبط رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتلوه مظلوماً
    شهيداً .

    وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن حصل لو قعد في بلده .فإنَّ ما قصده من تحصيل الخير

    ودفع الشر لم يحصل منه شيء ،

    بل زاد الشر بخروجه وقتله ،

    ونقصَ الخير بذلك

    وصار ذلك سبباً لشرٍّ عظيم

    وكان قتل الحسين مما أوجبَ الفتن ، كما كان قتل عثمان مما أوجب الفتن .

    وهذا كله مما يبين أن ما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم من الصبر على جور الأئمة ، وترك

    قتالهم ، والخروج عليهم هو أصلح الأمور للعباد في المعاش والمعاد ،



    وأن من خالفَ ذلك متعمداً ، أو مخطئاً ، لم يحصل بفعله صلاح بل فساد.

    ولهذا أثنى النبي صلى الله عليه وسلم على الحسن بقوله : (إن ابني هذا سيد ، وسيصلح الله به بين فئتين عظيمتين من المسلمين) ،

    ولم يثن على أحد ، لا بقتال في فتنة ، ولا بخروج على الأئمة ، ولا نزع يد من طاعة ، ولا مفارقة للجماعة .)
    هذا هو راي شيخ الاسلام في ماجرى....فلم يكن ناصبيا كما تتهمه يازميلي الشيعي
    avatar
    محب الحسين

    عدد المساهمات : 6
    نقاط : 10
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/10/2009

    الاخ البلوشي

    مُساهمة  محب الحسين في الأحد أكتوبر 18, 2009 3:53 am

    لن اتكلم كثيرا ولكن أشكر الله الذي فضح أبن تيمية على لسانك واكتفي بنقل عبارة انت نقلتها لابن تيمية تكشف مدى حقد هذا الرجل على الحسين عليه السلام حيث انه يرى ان خروج الحسين لم يكن من اجل دين ولامصلحة دنيا ثم يقول ان خروج الحسين فساد .....هذا الناصبي ابن تيمية يحمل الحسين عليه السلام الفساد الذي وقعت به الامة الفاسقة التي قتلت الامام الحسين ....واترك الحكم لكلك انسان منصف يثراء هذا الموضوع
    وهذه العبارة التي فضح الله ابن تيمية بها على لسانك

    ولم يكن في الخروج لا مصلحة دين ولا مصلحة دنيا
    وكان في خروجه وقتله من الفساد ما لم يكن حصل لو قعد في بلده .فإنَّ ما قصده من تحصيل الخيرودفع الشر لم يحصل منه شي

    بل زاد الشر بخروجه وقتله ،

    ونقصَ الخير بذلك

    وصار ذلك سبباً لش
    رٍّ عظيم

    الفاندى

    عدد المساهمات : 7
    نقاط : 7
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/09/2009

    مقصد ابن تيمة

    مُساهمة  الفاندى في الأحد أكتوبر 18, 2009 6:17 am

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد ابن عبدالله واهله وصحبه اجمعين
    ام بعد ياخى الكريم :: ابن تيمة بشر يخطى ويصيب ولكن هو من اهل العلم , مقال عن الحسين لم يقل عن الحسين بانه فاسد او خرج للفساد حاش لله ان نقول عن سبطى رسول الله ولكن قصد خروجه فيما بعد سبب فتنة بين المحبين للحسين وبين المحبين لدنيا والخلافة ولكل اجتهاده والله ورسوله اعلم

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 19, 2017 12:16 am