منتدى الحوار الشيعي السني

اهلا وسهلا بك اخي المسلم سنيا كنت او شيعيا .. نرجو ان نستفيد من ارائك وافكارك ومقالاتك بادر الى التسجيل واكتب ماتشاء نضمن لك حرية الرأي والحوار المتمدن ..مرحبا بك
منتدى الحوار الشيعي السني

اسلامي للحوار الجاد بين الشيعة والسنة

من كنت مولاه فهذا علي مولاه  اللهم والي من والاه وعادي من عاداه
ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ/النحل125
حرر عقلك من قيود وترسبات الماضي ..أتبع البرهان والدليل  .ناقش وحاور المذهب الاخر  ولاتاخذ دينك مقولبا معلبا
نرحب بك اخي الزائر عضوا جديدا في منتداك حوار الشيعة والسنة لاتتردد في التسجيل وبث افكارك وارائك الى العالم الاسلامي  نضمن لك حرية الرأي  على ان  يكون ضمن مفهوم احترام الطرف الاخر  اهلا وسهلا
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم  (يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى ألا انه لانبي من بعدي)  ....  فماهي منزلة هارون من موسى في كتاب الله الحكيم ؟
قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (الحق مع علي يدور معه حيث دار ) 

قال علي عليه السلام : ( والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق ) صحيح مسلم، كتاب الإيمان ، باب حب علي كرم الله وجهه ،ج 1 ص 262.

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:  من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتي ويسكن
جنة الخلد التي وعدني ربي فليتول علي بن أبي طالب فإنه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم
في ضلالة /. مستدرك الصحيحين ج 3 ص 128

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم :- علي ولي كل مؤمن بعدي  /  صحيح مسلم 4: 187

قال صلى الله عليه وآله وسلم ": ( إن الأمة ستغدر بك بعدي وأنت تعيش على ملتي، وتقتل على سنتي، من أحبك أحبني ومن أبغضك أبغضني ). مستدرك الصحيحين، ج 3 ص 142

ذكر الحاكم النيسابوري 3: 150 قال : سمعت أبا ذر رضي الله عنه يقول وهو آخذ باب الكعبة " من عرفني فقد عرفني ومن أنكرني فأنا أبو ذر سمعت النبي (صلى الله عليه واله وسلم) يقول : ألا أن مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من قومه من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق

 

قال الرسول صلى الله عليه وآله وسلم : ( أنا مدينة العلم وعلي بابها ، فمن أراد العلم فليأت الباب/(. المستدرك على الصحيحين، ج 3 ص 126 .

 

قالت عائشة : " خرج النبي (صلى الله عليه واله وسلم) غداة وعليه مرط مرحل من شعر فجاء الحسن بن علي فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علي فأدخله ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا/ صحيح مسلم ج7 : 130

تنويه ..تنويه , المنتدى غير مسؤول عن الاعلانات وصورها

    الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    شاطر

    المشرف العام
    Admin

    عدد المساهمات : 19
    نقاط : 47
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009

    الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  المشرف العام في الأحد سبتمبر 06, 2009 2:54 am

    [ابدى الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية اعجابه الشديد بالمذهب الامامي وافتى لاهل السنة بجواز التعبد به مما حدى ببعض الايادي الخبيثة ان تحرك محاميا ليقيم دعوة ضد الشيخ جمعة حينما تقدم المحامي مدحت شعبان زكي ببلاغ إلى النائب العام المصري ضد مفتي الديار المصرية الشيخ عليه جمعه، اتهمه فيه بـ"تجاوز حد الرشاد والسداد وتغليبه لميله العقائدي الشخصي على مصلحة الامة بعد إبداء إعجابه بالمذهب الشيعي وجواز التعبد به"

    يذكر ان الشيخ المرحوم محمود شلتوت مفتي وشيخ الازهر سابقا كان قد افتى بنفس الفتوى
    نقول الف تحية لفضيلة الشيخ علي جمعة ومعا نحو الوحدة الاسلامية ونبذ [/b][/sizeالخلاف .
    avatar
    اسد العراق

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    رد: الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  اسد العراق في الإثنين سبتمبر 07, 2009 8:36 pm

    بارك الله في الشيخ المعتدل علي جمعة وهي ليست اول بادرة تقريب بين الطائفتين فقد كان للشيخ شلتوت دور ايضا
    احسنت اخي في نقلك

    الامير الصنعاني

    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009

    رد: الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  الامير الصنعاني في الأربعاء سبتمبر 09, 2009 3:43 pm

    الوحدة بين المسلمين لا تكون تحت مثل هذه الفتاوى
    والفتوى هذه عجيبة غريبة لا يقبلها عقل ولا منطق فضلاً عن ان يقبلها دين أو شرع

    الشيعة الإمامية وفق مذهبهم لا يجيزون لمسلم على وجه الأرض أن يعبد الله وفق عقيدة تخالف مذهبهم وهذا من حقهم وأمر طبيعي لأنهم يرون ما هم عليه حق
    ويرون أن ما عليه أهل السنة باطل وضلال

    وبالمثل وفق منهج أهل السنة فإن ما عليه الشيعة الإمامية مليئ بالضلال ولا يجوز لمسلم اتباع ذلك الضلال

    على اية حال
    هل يجيز الإمامية لمسلم إمامي أن يتعبد الله عز وجل وفق مذهب وعقيدة أهل السنة دون أن يكون ذلك التصرف منه تقية يتوقى فيها من ظلم أو بطش؟
    avatar
    اسد العراق

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    رد: الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  اسد العراق في الأربعاء سبتمبر 09, 2009 10:06 pm

    الامير الصنعاني كتب:الوحدة بين المسلمين لا تكون تحت مثل هذه الفتاوى
    والفتوى هذه عجيبة غريبة لا يقبلها عقل ولا منطق فضلاً عن ان يقبلها دين أو شرع

    الشيعة الإمامية وفق مذهبهم لا يجيزون لمسلم على وجه الأرض أن يعبد الله وفق عقيدة تخالف مذهبهم وهذا من حقهم وأمر طبيعي لأنهم يرون ما هم عليه حق
    ويرون أن ما عليه أهل السنة باطل وضلال

    وبالمثل وفق منهج أهل السنة فإن ما عليه الشيعة الإمامية مليئ بالضلال ولا يجوز لمسلم اتباع ذلك الضلال

    على اية حال
    هل يجيز الإمامية لمسلم إمامي أن يتعبد الله عز وجل وفق مذهب وعقيدة أهل السنة دون أنأخي يكون ذلك التصرف منه تقية يتوقى فيها من ظلم أو بطش؟
    اخي الكريم
    هل توجد لدى السنة المتشددين ما يوجد لدى الامامية من نظرة لاخوانهم اهل السنة ؟؟؟
    اولا يجيز الشيعة الامامية اكل ذبيحة ماذبحه المسلم السني بينما يحرم السنة من الوهابية المتشددة ذبيحة المسلم الامامي

    ثانيا يجيز المسلم الشيعي الامامي الزواج من المسلمين السنة بينما يحرمه السنة باعتبار ان الشيعي كافر او مشرك

    ثالثا يعتبر الشيعي الامامي اخاه السني مسلما وان كان في طريق الضلال بينما يعتبر السني المتشدد المسلمين الشيعة كفار يجوز قتلهم وتفجير المفخخات في اسواقهم ومستشفياتهم الخ

    نقول ان الشيخ علي جمعة ماكان ليتفوه بفتواه تلك لولا ان عقله اوصله الى ان المذهب الامامي قد وصل الى مستويات عليا في الفقه والاحكام والنظرة الواقعية لكل ماهو جديد
    دمتم بخير

    الامير الصنعاني

    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009

    رد: الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  الامير الصنعاني في الخميس سبتمبر 10, 2009 12:35 am

    اسد العراق كتب:
    الامير الصنعاني كتب:الوحدة بين المسلمين لا تكون تحت مثل هذه الفتاوى
    والفتوى هذه عجيبة غريبة لا يقبلها عقل ولا منطق فضلاً عن ان يقبلها دين أو شرع

    الشيعة الإمامية وفق مذهبهم لا يجيزون لمسلم على وجه الأرض أن يعبد الله وفق عقيدة تخالف مذهبهم وهذا من حقهم وأمر طبيعي لأنهم يرون ما هم عليه حق
    ويرون أن ما عليه أهل السنة باطل وضلال

    وبالمثل وفق منهج أهل السنة فإن ما عليه الشيعة الإمامية مليئ بالضلال ولا يجوز لمسلم اتباع ذلك الضلال

    على اية حال
    هل يجيز الإمامية لمسلم إمامي أن يتعبد الله عز وجل وفق مذهب وعقيدة أهل السنة دون أنأخي يكون ذلك التصرف منه تقية يتوقى فيها من ظلم أو بطش؟
    اخي الكريم
    هل توجد لدى السنة المتشددين ما يوجد لدى الامامية من نظرة لاخوانهم اهل السنة ؟؟؟
    اولا يجيز الشيعة الامامية اكل ذبيحة ماذبحه المسلم السني بينما يحرم السنة من الوهابية المتشددة ذبيحة المسلم الامامي

    ثانيا يجيز المسلم الشيعي الامامي الزواج من المسلمين السنة بينما يحرمه السنة باعتبار ان الشيعي كافر او مشرك

    ثالثا يعتبر الشيعي الامامي اخاه السني مسلما وان كان في طريق الضلال بينما يعتبر السني المتشدد المسلمين الشيعة كفار يجوز قتلهم وتفجير المفخخات في اسواقهم ومستشفياتهم الخ

    نقول ان الشيخ علي جمعة ماكان ليتفوه بفتواه تلك لولا ان عقله اوصله الى ان المذهب الامامي قد وصل الى مستويات عليا في الفقه والاحكام والنظرة الواقعية لكل ماهو جديد
    دمتم بخير

    لم تجبني وحدت في الاجابة

    هل يجيز الإمامية لإمامي ان يعبد الله وفق عقيدة مذهب أهل السنة؟

    أما دعواك عن نظرة الإمامية فكلامك خرافي
    الإمامية الاثنى عشرية تكفر كل من ليس إمامي إثنى عشري
    هذا هو لازم مذهبكم وصرح به علمائكم

    وما ذكرته من تصرفات فهي إما من باب التقية كما هو ثابت
    أو من تصرفات بعض عوام الشيعة الذين لا يفهمون ولا يدركون تفاصيل مذهبهم
    avatar
    اسد العراق

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    رد: الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  اسد العراق في الخميس سبتمبر 10, 2009 1:59 am

    الامير الصنعاني كتب:
    اسد العراق كتب:
    الامير الصنعاني كتب:الوحدة بين المسلمين لا تكون تحت مثل هذه الفتاوى
    والفتوى هذه عجيبة غريبة لا يقبلها عقل ولا منطق فضلاً عن ان يقبلها دين أو شرع

    الشيعة الإمامية وفق مذهبهم لا يجيزون لمسلم على وجه الأرض أن يعبد الله وفق عقيدة تخالف مذهبهم وهذا من حقهم وأمر طبيعي لأنهم يرون ما هم عليه حق
    ويرون أن ما عليه أهل السنة باطل وضلال

    وبالمثل وفق منهج أهل السنة فإن ما عليه الشيعة الإمامية مليئ بالضلال ولا يجوز لمسلم اتباع ذلك الضلال

    على اية حال
    هل يجيز الإمامية لمسلم إمامي أن يتعبد الله عز وجل وفق مذهب وعقيدة أهل السنة دون أنأخي يكون ذلك التصرف منه تقية يتوقى فيها من ظلم أو بطش؟
    اخي الكريم
    هل توجد لدى السنة المتشددين ما يوجد لدى الامامية من نظرة لاخوانهم اهل السنة ؟؟؟
    اولا يجيز الشيعة الامامية اكل ذبيحة ماذبحه المسلم السني بينما يحرم السنة من الوهابية المتشددة ذبيحة المسلم الامامي

    ثانيا يجيز المسلم الشيعي الامامي الزواج من المسلمين السنة بينما يحرمه السنة باعتبار ان الشيعي كافر او مشرك

    ثالثا يعتبر الشيعي الامامي اخاه السني مسلما وان كان في طريق الضلال بينما يعتبر السني المتشدد المسلمين الشيعة كفار يجوز قتلهم وتفجير المفخخات في اسواقهم ومستشفياتهم الخ

    نقول ان الشيخ علي جمعة ماكان ليتفوه بفتواه تلك لولا ان عقله اوصله الى ان المذهب الامامي قد وصل الى مستويات عليا في الفقه والاحكام والنظرة الواقعية لكل ماهو جديد
    دمتم بخير

    لم تجبني وحدت في الاجابة

    هل يجيز الإمامية لإمامي ان يعبد الله وفق عقيدة مذهب أهل السنة؟

    أما دعواك عن نظرة الإمامية فكلامك خرافي
    الإمامية الاثنى عشرية تكفر كل من ليس إمامي إثنى عشري
    هذا هو لازم مذهبكم وصرح به علمائكم

    وما ذكرته من تصرفات فهي إما من باب التقية كما هو ثابت
    أو من تصرفات بعض عوام الشيعة الذين لا يفهمون ولا يدركون تفاصيل مذهبهم

    صدقني ما ذكرته ليس تقية .. صحيح اننا نرى ان بقية السنة بل بقية الفرق على ضلال ولكننا نحكم باسلامهم الظاهري والدليل تجده في رسائل الفقهاء العملية
    فعندنا ماوجد في اسواق المسلمين فهو حلال من مأكول ولذا يفضل الان المسلمون الشيعة في العراق المأكولات التي ترد من دول الخليج على التي ترد من دول اوربا او شرق اسيا لان الاولى من دول (اسلامية) وان كانت ضالة لكنها محكوم باسلامها
    اما قولك باننا لانجيز لامامي ان يتعبد بمذهب اخر فهذا صحيح لاننا نعتقد ان المذهب الامامي هو الطريق الصحيح منذ رحيل النبي صلى الله عليه واله .. المسألة المهمة اننا نعتبر البقية مسلمين وان خالفونا في الرأي

    الامير الصنعاني

    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009

    رد: الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  الامير الصنعاني في الخميس سبتمبر 10, 2009 9:44 am

    يا اسد العراق
    لو تتأمل جيدا وتفكر قبل أن تكتب لعلمت أن ما كتبته اناملك كلام لا معنى له مجرد خرابيط وتلاعب بالالفاظ فقط لا غير أو ربما جهل معنى كلمة الكفر عند العرب


    تأمل وفكر معي جيداً ما معنى الكفر؟

    عندما نقول أن جورج بوش كافر ما المقصود بكافر؟

    المقصود أن جوروج بوش غير مصدق ومنكر لما نعتقده نحن كمسلمين ولذلك نحن نسميه كافر بالاسلام اي مكذب ومنكر له
    ونحن كمسلمين نعتقدأن جورج بوش بسبب كفره بالاسلام سوف يكون جزائه جهنم يوم القيامة إذا لم يتب ويدخل في الاسلام


    بعد أن تستوعب ما سبق
    لنتكلم عن الاثنى عشرية والسنة

    الاثنى عشرية عندهم أصول معينة يعتقدون أن على كل إنسان التصديق بها حتى يفوز بالجنة ويعتقدون أن الكافر (المنكر أو المكذب) بهذه الأصول أو أحدها جزاءه
    جهنم يوم القيامة

    بالمثل أهل السنة أصول معينة يعتقدون أن على كل إنسان التصديق بها حتى يفوز بالجنة ويعتقدون أن الكافر (المنكر أو المكذب) بهذه الأصول أو أحدها جزاءه
    جهنم يوم القيامة


    الان هل أهل السنة يكفرون (يكذبون وينكرون) أصول الإمامية أو بعضها ؟
    إذا كان الجواب نعم
    فهذا يعني أن أهل السنة كافرين بدين الإثنى عشرية

    وهذا هو الوقع
    فنحن كسنة كافرين بأصولكم التي جعلتموها أركانا وفروضاً للدين وسببا في دخول الجنة

    نحن كسنة نكفر (ننكر ونكذب) بعقيدة الإثنى عشر إمام
    نحن كسنة نكفر أن بمحمد بن الحسن العسكري
    نحن كسنة نكفر بالغيبة
    نحن كسنة نكفر بعصمة الائمة

    ونحن كسنة نفتخر بكوننا كفرة بمعتقداتكم هذه ونعتبر كفرنا هذا واجب على كل مسلم لأنه من قبيل الكفر بالطاغوت عندنا كما قال تعالى
    فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى


    وانتم كإثنى عشرية مستوعبين أننا مكذبين وكافرين بأصولكم وعلى هذا جزمتم أن لا يدخل الجنة إلا من كان على أصولكم


    فانت يا اسد العراق عندما تقول أنك تعتبرنا مسلمين بالظاهر فهذا كلام فارغ مع احترامي ولا معنى له وهو مجرد تلاعب بالالفاظ

    فلا يهم ما تسميني مسلم ظاهر مسلم نص نص مسلم تقليد مسلم اي كلام سمئني ما شئت هذا لا ينفي أنكم تكفروننا

    بالمثل كما يفعل البعض ويطلق على اليهود مؤمنين وهو يقصد مؤمنين بوجود الله ومؤمنين ببعض انبياءه او ببعض كتب الله
    فكون اليهود مؤمنين بوجود الله وببعض انبياءه كتبه هذا لا يعني انهم ليسوا كفره
    فإن تكذيبهم بمحمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم وبرسالته تجعلهم كفار في جهنم

    وكذلك انت عندما تسمي السني مسلم او مؤمن وتقصد مؤمن بالرسول وبالقران فإن كإثنى عشري تعتقد أن الدين المنجي من النار الذي يقود إلى الجنة يجب أن يتضمن الإيمان بالاثنى عشر إمام وباسمائهم وبالمهدي الغائب وغيبته
    ==

    فلما التلاعب بالالفاظ والتحايل لأجل المجاملات

    =============
    أما مسألة الزواج والأكل من ذبائح المخالف

    هذه المسائل لا يستلزم منه نفي التكفير

    فنحن أهل السنة نعتقد بكفر اليهود والنصارى ومع ذلك نرى جواز الاكل من ذبيحتهم وجواز الزواج من المحصنات من نسائهم
    ومع ذلك لا يجوز عندنا الأكل من ذبائح الهندوس او الزواج منهم

    فلا تلازم بين الزواج والاكل وبين التكفير

    فإن صح كلامك في أن الإثنى عشرية تصحح الزواج من السنة وتصحح الأكل من ذبيحتهم فهذه مسائل مختلفة لا علاقة لها بالتكفير

    هل فهمت ؟
    avatar
    اسد العراق

    عدد المساهمات : 59
    نقاط : 121
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/09/2009

    رد: الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  اسد العراق في السبت سبتمبر 12, 2009 4:26 pm

    الامير الصنعاني كتب:يا اسد العراق
    لو تتأمل جيدا وتفكر قبل أن تكتب لعلمت أن ما كتبته اناملك كلام لا معنى له مجرد خرابيط وتلاعب بالالفاظ فقط لا غير أو ربما جهل معنى كلمة الكفر عند العرب


    تأمل وفكر معي جيداً ما معنى الكفر؟

    عندما نقول أن جورج بوش كافر ما المقصود بكافر؟

    المقصود أن جوروج بوش غير مصدق ومنكر لما نعتقده نحن كمسلمين ولذلك نحن نسميه كافر بالاسلام اي مكذب ومنكر له
    ونحن كمسلمين نعتقدأن جورج بوش بسبب كفره بالاسلام سوف يكون جزائه جهنم يوم القيامة إذا لم يتب ويدخل في الاسلام


    بعد أن تستوعب ما سبق
    لنتكلم عن الاثنى عشرية والسنة

    الاثنى عشرية عندهم أصول معينة يعتقدون أن على كل إنسان التصديق بها حتى يفوز بالجنة ويعتقدون أن الكافر (المنكر أو المكذب) بهذه الأصول أو أحدها جزاءه
    جهنم يوم القيامة

    بالمثل أهل السنة أصول معينة يعتقدون أن على كل إنسان التصديق بها حتى يفوز بالجنة ويعتقدون أن الكافر (المنكر أو المكذب) بهذه الأصول أو أحدها جزاءه
    جهنم يوم القيامة


    الان هل أهل السنة يكفرون (يكذبون وينكرون) أصول الإمامية أو بعضها ؟
    إذا كان الجواب نعم
    فهذا يعني أن أهل السنة كافرين بدين الإثنى عشرية

    وهذا هو الوقع
    فنحن كسنة كافرين بأصولكم التي جعلتموها أركانا وفروضاً للدين وسببا في دخول الجنة

    نحن كسنة نكفر (ننكر ونكذب) بعقيدة الإثنى عشر إمام
    نحن كسنة نكفر أن بمحمد بن الحسن العسكري
    نحن كسنة نكفر بالغيبة
    نحن كسنة نكفر بعصمة الائمة

    ونحن كسنة نفتخر بكوننا كفرة بمعتقداتكم هذه ونعتبر كفرنا هذا واجب على كل مسلم لأنه من قبيل الكفر بالطاغوت عندنا كما قال تعالى
    فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى


    وانتم كإثنى عشرية مستوعبين أننا مكذبين وكافرين بأصولكم وعلى هذا جزمتم أن لا يدخل الجنة إلا من كان على أصولكم


    فانت يا اسد العراق عندما تقول أنك تعتبرنا مسلمين بالظاهر فهذا كلام فارغ مع احترامي ولا معنى له وهو مجرد تلاعب بالالفاظ

    فلا يهم ما تسميني مسلم ظاهر مسلم نص نص مسلم تقليد مسلم اي كلام سمئني ما شئت هذا لا ينفي أنكم تكفروننا

    بالمثل كما يفعل البعض ويطلق على اليهود مؤمنين وهو يقصد مؤمنين بوجود الله ومؤمنين ببعض انبياءه او ببعض كتب الله
    فكون اليهود مؤمنين بوجود الله وببعض انبياءه كتبه هذا لا يعني انهم ليسوا كفره
    فإن تكذيبهم بمحمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم وبرسالته تجعلهم كفار في جهنم

    وكذلك انت عندما تسمي السني مسلم او مؤمن وتقصد مؤمن بالرسول وبالقران فإن كإثنى عشري تعتقد أن الدين المنجي من النار الذي يقود إلى الجنة يجب أن يتضمن الإيمان بالاثنى عشر إمام وباسمائهم وبالمهدي الغائب وغيبته
    ==

    فلما التلاعب بالالفاظ والتحايل لأجل المجاملات

    =============
    أما مسألة الزواج والأكل من ذبائح المخالف

    هذه المسائل لا يستلزم منه نفي التكفير

    فنحن أهل السنة نعتقد بكفر اليهود والنصارى ومع ذلك نرى جواز الاكل من ذبيحتهم وجواز الزواج من المحصنات من نسائهم
    ومع ذلك لا يجوز عندنا الأكل من ذبائح الهندوس او الزواج منهم

    فلا تلازم بين الزواج والاكل وبين التكفير

    فإن صح كلامك في أن الإثنى عشرية تصحح الزواج من السنة وتصحح الأكل من ذبيحتهم فهذه مسائل مختلفة لا علاقة لها بالتكفير

    هل فهمت ؟

    كلام حلو وحلاوته من صراحته لكن عليك بفهم ما اقول ودقق رجاء

    ماهي صفة المسلم التي بها يعرف او الباب الذي منه يدخل الاسلام ؟؟
    طبعا شهادة ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله ...
    هب ان مسيحيا الان دخل الاسلام وتشهد الشهادتين وامن بالله واحدا وان نبيه محمدا هل يعتبر مسلم ؟؟ ولم يعرف أي من اصول الاسلام الاخرى ولم يعرف الفروع ؟

    مثال ثاني .. المنافقون الذين كانوا في المدينة مع النبي صلى الله عليه واله وسلم الم يعاملوا معاملة المسلمين البقة بل هم مسلمون ولكنهم ليسوا مؤمنين ..

    ارجع الى كلامنا الامامية يتشهدون الشهادتين اذن دخلوا في الاسلام .. السنة يشهدون الشهادتين اذن دخلوا الاسلام .. الشيعة الامامية يعتقدون بعصمة النبي الكلية أي معصوم والسنة يؤمنون بعصمته الجزئية أي معصوم اثناء التبليغ فقط ..كل له دليله
    الامامية امنوا بامامة علي والائمة الباقين بدليل لديهم فهل اثر هذا على ايمانهم بالله او برسوله من وجهة نظر السنة ؟؟ او ان السنة لايؤمنون بعصمة الائمة فهل اثر هذا بايمانهم بالله وبرسوله من وجهة نظر الشيعة ؟؟
    الخلاصة ان الشيعة يعتقدون ان السنة لايدخلون الجنة الا بمولاة علي وبكفرهم بامامة علي فهم يستحقون العذاب ولا يفوزون بالثواب يوم الحساب لكنهم مسلمون على شرط الاسلام ..كمثال المجرم القاتل عندكم فانه في معتقدكم ومعتقد بقية المذاهب يستحق النار ولايدخل الجنة ولكنكم حينما تقيمون عليه الحد تدفونه بطريقة اسلامية تختلف عن دفن المسيحي لماذا ؟؟؟ لانه مسلم وان كان من اهل النار .. فمنكري امامة علي وان كانوا من اهل النار ولكنهم يعاملون كمسلمين لان الشرط الاساسي في الاسلام مستوفي وهو الشهادة ..

    الامير الصنعاني

    عدد المساهمات : 15
    نقاط : 15
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/09/2009

    رد: الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  الامير الصنعاني في الأحد سبتمبر 13, 2009 8:41 am


    كلام حلو وحلاوته من صراحته لكن عليك بفهم ما اقول ودقق رجاء

    ماهي صفة المسلم التي بها يعرف او الباب الذي منه يدخل الاسلام ؟؟
    طبعا شهادة ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله ...
    هب ان مسيحيا الان دخل الاسلام وتشهد الشهادتين وامن بالله واحدا وان نبيه محمدا هل يعتبر مسلم ؟؟ ولم يعرف أي من اصول الاسلام الاخرى ولم يعرف الفروع ؟

    مثال ثاني .. المنافقون الذين كانوا في المدينة مع النبي صلى الله عليه واله وسلم الم يعاملوا معاملة المسلمين البقة بل هم مسلمون ولكنهم ليسوا مؤمنين ..

    ارجع الى كلامنا الامامية يتشهدون الشهادتين اذن دخلوا في الاسلام .. السنة يشهدون الشهادتين اذن دخلوا الاسلام .. الشيعة الامامية يعتقدون بعصمة النبي الكلية أي معصوم والسنة يؤمنون بعصمته الجزئية أي معصوم اثناء التبليغ فقط ..كل له دليله
    الامامية امنوا بامامة علي والائمة الباقين بدليل لديهم فهل اثر هذا على ايمانهم بالله او برسوله من وجهة نظر السنة ؟؟ او ان السنة لايؤمنون بعصمة الائمة فهل اثر هذا بايمانهم بالله وبرسوله من وجهة نظر الشيعة ؟؟
    الخلاصة ان الشيعة يعتقدون ان السنة لايدخلون الجنة الا بمولاة علي وبكفرهم بامامة علي فهم يستحقون العذاب ولا يفوزون بالثواب يوم الحساب لكنهم مسلمون على شرط الاسلام ..كمثال المجرم القاتل عندكم فانه في معتقدكم ومعتقد بقية المذاهب يستحق النار ولايدخل الجنة ولكنكم حينما تقيمون عليه الحد تدفونه بطريقة اسلامية تختلف عن دفن المسيحي لماذا ؟؟؟ لانه مسلم وان كان من اهل النار .. فمنكري امامة علي وان كانوا من اهل النار ولكنهم يعاملون كمسلمين لان الشرط الاساسي في الاسلام مستوفي وهو الشهادة ..

    جميل بدأت تصرح بمعتقدك
    اذاً الان اعترفت أنك تعتقد أن أهل السنة في النار خالدين فيها اذا ماتوا على عقيدتهم
    وهذا هو المهم
    فلا فائدة ولا معنى بأن تسمي أهل السنة مسلمين أو أتقى الاتقياء فقد حكمت عليهم بجهنم وهذا هو حقيقة التكفير


    أما بقية كلامك فما زال كلام متناقض يدل على جهلك بمصطلحات العرب وإن شاء الله سابين لك ذلك

    1- قلت ((الامامية يتشهدون الشهادتين اذن دخلوا في الاسلام .. السنة يشهدون الشهادتين اذن دخلوا الاسلام))
    فيا ايها الهزبر الغضنفر يا أسد العراق
    الشهادتين (أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله) تتضمن الإسلام كله
    نعم التلفظ بها باللسان هو الخطوة الأولى لدخول الإسلام
    لكن الاعتقاد والعمل بمقتضاها هي خطوات ضرورية لازمة لدخول الإسلام

    فلو أن نصرانياً جائنا وقال انا ساتلفظ بالشهادتين لكني أنكر القران الكريم
    فسنقول لهذا النصراني تلفظك بالشهادتين لا معنى له ولا يدخلك في الاسلام لأن إنكارك للقران الكريم يناقض اقرراك بالشهادتين
    ولو كنت حقا تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله لآمن بالقران الكريم

    والمقصود أنه لكي يكون الإنسان مسلماً يجب أن يتلفظ بالشهادتين ويعتقد ويعمل بمضمونها ومضمونها يشمل جميع أصول الإسلام
    لأن قول الانسان أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله يعني أنا اسلم واؤمن بوحدانية الله عز وجل واتبع الرسالة التي ارسلها الي عن طريق محمد بن عبد الله


    ولأن كفار قريش كانوا عرباً يفهمون العربية تماماً كانوا يعلمون أن الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يطلب منهم مجرد التلفظ بالشهادتين ولو أراد منهم مجرد التلفظ لتلفظوا بها واستمرا على ما كانوا عليه وآرتاحوا من الخلاف معه لأنه سيعاملهم معاملة المسلمين


    أما مثالك الذي ضربته بقولك

    هب ان مسيحيا الان دخل الاسلام وتشهد الشهادتين وامن بالله واحدا وان نبيه محمدا هل يعتبر مسلم ؟؟ ولم يعرف أي من اصول الاسلام الاخرى ولم يعرف الفروع ؟
    فمثالك هذا لا يستقيم
    المسيحي الذي تلفظ بالشهادتين وآمن بوحدانية الله وبنبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم يعتبر مسلماً على أساس أنه سيعمل وسيعتقد بما تقتضيه هذه الشهادتين
    فإن كان جاهلاً ببقية أصول الدين فهنا يعذر لجهله حتى يعلم أصول الدين
    فإن آمن بتلك الأصول كان مسلماً وإن كفر ببعضها فهو كافر
    لانه ناقض الشهادتين بكفره بأصل من أصول الدين

    ونحن هنا لا نتحدث عن الجاهل الذي يجهل أصول الإمامية الإثنى عشرية
    وإنما نتحدث عن الذي يعرفها ويكذبها

    فقلي بصراحة
    هب أن نصرانيا جائك يريد دخول الإسلام
    فقلت له يا أسد العراق
    قل أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
    فقالها
    ثم بدأت تشرح له الأصول واحد تلوا الاخر وهو يؤمن بها
    حتى اذا ما وصلت إلى نقطة الإمامة
    شرحت له نقطة الإمامة وأن الإمام علي هو الوصي ومن بعد الإمام علي الحسن ثم الحسين ثم علي ابن الحسين ثم ثم إلى المهدي الغائب

    فقال لك هذا كلام فارغ أن لن أؤمن باثنى عشر ولا يعنوني هؤلاء شيء

    فبحسب كلامك السابق ستقول للنصراني انت اصبحت مسلم لكنك ستكون في جهنم خالدا فيها
    فسيضحك عليك النصراني وسيقول ما فائدة تسميتي بالمسلم
    ولو كنت صادقاً معه فستقول للنصراني أنك لن تكون مسلماً إلا اذا آمنت بأًصول الإسلام جميعها ومن ضمنها مسألة الإمامة إمامة الإثنى عشر


    2- قولك
    الخلاصة ان الشيعة يعتقدون ان السنة لايدخلون الجنة الا بمولاة علي وبكفرهم بامامة علي فهم يستحقون العذاب ولا يفوزون بالثواب يوم الحساب
    هذا كذب منك
    - أما موالاة سيدنا علي رضي الله تعالى عنه فهذه واجبة عند أهل السنة وليس الخلاف بين اله السنة والاثنى عشرية حول موالاة سيدنا علي

    - وأما إمامة سيدنا علي رضي الله تعالى عنه
    فأما إمامته العلمية فأهل السنة يؤمن أن سيدنا علي عالم رباني وإمام علم عظيم
    وأما إمامته السياسية أي الحكم فأهل السنة يؤمنون بما وقع أن سيدنا علي صار الحاكم السياسي الرابع بعد الخلفاء الثلاثة الذين سبقوه

    فلما المغالطة والكذب
    والصواب هو أن تقول
    أن الشيعة الاثنى عشرية (وليس كل الشيعة) يعتقدون أن السنة لا يدخلون الجنة حتى يعتقدون بإنحصار الإمامة في اثنى عشر شخص معلومين اولهم سيدنا علي ابن ابي طالب يليه الحسن ثم الحسين ثم علي ابن الحسين ثم محمد بن علي ثم جعفر بن محمد ثم موسى بن جعفر ثم علي بن موسى ثم محمد بن علي ثم علي بن محمد ثم الحسن العكسري ثم محمد بن الحسن العسكري وهو المهدي الغائب منذ أكثر من ألف سنة وهؤلاء كلهم معصومين

    ولو أن أهل السنة آمنوا بهؤلاء واضافوا إمام أو حذفوا إمام أو بدلو إمام فإنهم لن يدخلوا الجنة



    3- قولك
    كمثال المجرم القاتل عندكم فانه في معتقدكم ومعتقد بقية المذاهب يستحق النار ولايدخل الجنة ولكنكم حينما تقيمون عليه الحد تدفونه بطريقة اسلامية تختلف عن دفن المسيحي لماذا ؟؟؟ لانه مسلم وان كان من اهل النار

    فهذه مغالطة جديدة وجهل جديد

    من قال لك أن المسلم القاتل الذي يقام عليه الحد سيدخل النار؟

    الحدود عند أهل السنة هي عوبات مكفرات للذنب الذي استحق به العقاب
    فالزاني المحصن يرجم
    وعقوبة الرجم هذه تكفر عنه ذنب الزنا
    والقاتل يقتل وهذه تكفر عنه ذنب القتل
    والسارق تقطع يديه وهذه تكفر عنه ذنب السرقة
    وهكذا في جميع الحدود

    ربما قصدت أن تقول أن أهل السنة يعتقدون أن بعض المسلمين (وهم الذين كثرت معاصيهم وذنوبهم ولم يكن لهم مكفرات لتلك المعاصي ولم يشفع لهم يوم القيامة) سيدخلون النار

    لكن حتى هذا فلا يصح لك الاستشهاد به لأنه عند أهل السنة اصحاب المعاصي من المسلمين يدخلون النار بقدر ذنوبهم ثم يدخلون الجنة بعد ذلك
    فالعذاب في النار للعصاة مؤقت
    وهذا ايضاً مما يعتقد به الاثنى عشرية كذلك حسب ما اعلم عنهم

    فلا يمكنك قياس اهل المعاصي ودخولهم النار بعقيدتكم في أن أهل السنة في النار للفروق التالية
    1- اهل المعاصي لم يكذبوا ولم ينكروا باي اصل من اصول الاسلام فلذلك هم في دائرة الاسلام
    بينما أهل السنة فكافرين بأصل الإمامية

    2- لأن أهل المعاصي لا زالوا في دائرة الاسلام فإن دخولهم النار مؤقت بمقدار ذنوبهم
    بينما الإمامية يعتقدون بخلود أهل السنة في جهنم

    3- الإمامية يغرقون بين المسألتين

    wajani

    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 2
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 24/06/2016

    لا اكدب لاني مسلم و الله سمانا المسلمين و لا تقولوا امنا بل قولوا اسلمنا

    مُساهمة  wajani في الجمعة يونيو 24, 2016 7:17 pm

    الشيء الجميل في الشيعة الوحيدون الدين يدافعون عن اهل البيت (ليس ال البيت) و يدافعون علن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام في نقاط عديدة طبعا ردا على بخاري ومسلم
    الرسول اراد ان يتردى من شواهق الجبال حشا ....................................... لكن الوهابية يؤولون سحقا
    الرسول ينسى ايات من القران الكريم في بخاري ...................................................في القران سنقراءك فلا تنسى
    لا يوجد حديث عن فاطمة عليها السلام الا ربما 02 او 4 بينما ابوهريرة 2000 و عائشة كل الاحاديث عنها
    النبي يغار من عمر لو كان نبي بعدي لكان عمر ...............بخاري ههههههههههههههههههههههههههه
    عمر بن الخطاب الدي قال للنبي حسبنا كتاب الله انه يهجر في بخاري قبل وفاته ب03 ايام
    عمر الدي عندما قرب اجله قال ليتني لم الد و ابو بكر ليتني لم اكشف بيت فاطمة الزهراء عليها السلام
    عائشة التي قالت ليتني لم تلدني امي يوم وفاتها
    سحقا لنا و لثوراتنا يقولون نحب اهل الييت بينما هم في الواقع يحاربونهم مهما كان الحال طبعا بتدعيم مدهب السلاطين السلفية الوهابية قبحهم الله و خزاهم
    اللهم انا الحق حق و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل و جنبنا اتباعه

    المشرف العام
    Admin

    عدد المساهمات : 19
    نقاط : 47
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2009

    رد: الشيخ علي جمعة يفتي بجواز اتباع المذهب الامامي الشيعي

    مُساهمة  المشرف العام في الإثنين نوفمبر 28, 2016 3:39 am

    wajani كتب: الشيء الجميل في الشيعة الوحيدون الدين يدافعون عن اهل البيت (ليس ال البيت) و يدافعون علن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام في نقاط عديدة طبعا ردا على بخاري ومسلم
    الرسول اراد ان يتردى من شواهق الجبال حشا ....................................... لكن الوهابية يؤولون سحقا
    الرسول ينسى ايات من القران الكريم في بخاري ...................................................في القران سنقراءك فلا تنسى
    لا يوجد حديث عن فاطمة عليها السلام  الا ربما 02 او 4 بينما ابوهريرة 2000 و عائشة كل الاحاديث عنها
    النبي يغار من عمر لو كان نبي بعدي لكان عمر ...............بخاري ههههههههههههههههههههههههههه
    عمر بن الخطاب الدي قال للنبي حسبنا كتاب الله انه يهجر في بخاري قبل وفاته ب03 ايام
    عمر الدي عندما قرب اجله قال ليتني لم الد و ابو بكر ليتني لم اكشف بيت فاطمة الزهراء عليها السلام
    عائشة التي قالت ليتني لم تلدني امي يوم وفاتها
    سحقا لنا و لثوراتنا يقولون نحب اهل الييت بينما هم في الواقع يحاربونهم مهما كان الحال طبعا بتدعيم مدهب السلاطين السلفية الوهابية قبحهم الله و خزاهم
    اللهم انا الحق حق و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل و جنبنا اتباعه


    حياك الله اخي الكريم

    عمارالمصرى

    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 2
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 27/01/2017

    الاسلام جامع لكل المذاهب والايمان مفرق بين المذاهب والاحسان رابط لكل المذاهب

    مُساهمة  عمارالمصرى في الجمعة يناير 27, 2017 3:45 pm

    ايها الاخوة هل للاسلام قواعد الكل مجتمع عليها ام لا اذا كلنا مسلمون لاننا نقر بدستور الاسلام اما الايمان فهو درجات فى التعبد والادراك واليقين والسلوك وهو ساحه الارث للعلماء من الانبياء فالاختلاف وارد وبه كلا كافر بوجه نظر الاخر وما دمت انا كافر بطريقك فلى ان ادافع عن طريقى بالصيغه التى احمى بها جمعى من طريقك ومن هنا كان قول النبى محمد ان النزاع يرد الى الله ورسوله والى الامر منكم الاممنكم
    هذا ان اجتمعنا وعندما لا نجتمع فلكل فرقته وجهتها
    اما الاحسان هو جامع لمى اشتمل عليه الايمان انت فى معتقدك وانا فى معتقدى على ان نظل متحابين تحت مظله الاسلام التى تشملنا وان يحسن بعضنا لبعض ويوم القيامه سيكون الحساب ممنن خلقنا ودعانا لهذ الدين السامى الا وهو الاسلام
    فلا ضير ان اكون انا كافر بمنهجك لكن الضير ان اكون فى نظرك غير مسلم اى مرتد عن دين الاسلام ومعلوم ان هناك كفر يخرج من المله وكفر لا يخرج من المله

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 25, 2017 8:27 pm